الثلاثاء، مايو 19، 2009

عاجل: وفاة حفيد الرئيس مبارك .. محمد علاء مبارك .. وتعازينا في المصاب

أصدرت رئاسة الجمهورية اليوم البيان التالى

يحتسب الرئيس حسنى مبارك عند الله حفيده محمد علاء حسنى مبارك الذى وافته المنية مساء أمس، على أثر الأزمة الصحية التى تعرض لها خلال اليومين الماضيين، وسوف تشيع الجنازة اليوم بعد صلاة العصر من مسجد آل رشدان

بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي* وَادْخُلِي جَنَّتِي
صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلاقِيكُمْ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ )
صدق الله العظيم
نســأل الله أن يغـفــــــــــــر له
وأن يسكـنــــه فسيــح جناتـــه
ويلهم اهله بالصبر والسلوان
و انا لله وانا اليه راجعـــــون

كان قد نشر سابقا بر نقله بشكل عاجل إلى مستشفى وادي النيل وجرى استدعاء طبيب جراحة مخ وأعصاب بشكل عاجل من لندن.

وكان قد قال عمرو أديب في برنامج القاهرة أن محمد أصيب بمرض خطير كامن بشكل مفاجئ وأنه جرى نقله اليوم إلى باريس وأن الطبيب الذي رآه اعتبر الحالة ميئوس منها كما ألمح إلى ذلك عمرو أديب. ولعلاء مبارك طفلين هما محمد وعمر.

ترددت ليل أمس في القاهرة أنباء عن وفاة الحفيد الأكبر للرئيس المصري حسني مبارك. وكانت القاهرة قطعت الشك حول صحة شائعات تروج منذ يومين تفيد بأن حفيد مبارك يمر بأزمة صحية حرجة. وكشفت وكالة أنباء 'الشرق الأوسط' الرسمية عن أن الخبر صحيح بالفعل. وكان من المقرر أن تصل حرم الرئيس سوزان مبارك إلى المملكة المتحدة، أمس الأول، في زيارة تتسلم خلالها العضوية الشرفية المتميزة في 'جمعية الأطباء الملكية البريطانية'، في حفل خاص تقيمه الجمعية في لندن للإعلان الرسمي عن هذه العضوية.
وقال سفير مصر في لندن حاتم سيف النصر لمراسل وكالة أنباء 'الشرق الأوسط' إنه تلقى تكليفا من حرم رئيس الجمهورية بإبلاغ اعتذارها لقرينة رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون والجمعية الملكية البريطانية عن عدم تمكنها من المشاركة في حفل تكريمها على نحو ما كان مقررا، وذلك لاضطرارها إلى البقاء في مصر لمتابعة الحالة الصحية لحفيدها.
وكانت معلومات رددتها مصادر منذ أمس الأول، أشارت إلى أن محمد علاء مبارك البالغ من العمر نحو 12 سنة، أصيب بحالة تسمم غذائي بسبب تناوله وجبة فاسدة خارج المنزل، مما أدى إلى مشكلة صحية كبيرة. إلا أن الوكالة لم توضح بالتحديد طبيعة المشكلة الصحية التي يمر بها الحفيد ومدى صحة المعلومات حول سببها.
المصدر: موقع الجريدة - لكنني أشكك في مدى صحة الخبر

اعلن مكتب الرئيس المصري حسني مبارك الثلاثاء ان الحفيد الاكبر للرئيس، البالغ من العمر 12 عاما، توفي في مستشفى بباريس، لكن البيان لم يذكر شيئا عن سبب الوفاة.
وقد توفي محمد علاء مبارك الاثنين، عقب تعرضه لازمة صحية حادة، لا تعرف طبيعتها حتى الآن.
وقد رافقته في ساعاته الاخيرة بباريس جدته سوزان مبارك، حيث نقل جثته بعدها الى القاهرة لتدفن هناك.
وقد بث التلفزيون المصري اغان دينية يغنيها الاطفال، وهو تقليد متبع في مناسبات وفاة شخصية حكومية او قيادي بارز. كما تذيع القنوات المصرية الآن سورا من القرآن الكريم.
يذكر أن علاء هو النجل الأكبر للرئيس المصري، وهو رجل اعمال نافذ.
لكنه بعيد عن الحياة السياسية بخلاف شقيقه الأصغر جمال، الذي يتولى منصب امين لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

فضلا اترك تعليقك أو أكتب طلبك هنا، مع الحفاظ على أدب الحوار، واكتب اسمك من فضلك....